حل مشاكل الاتصال بشبكة Wi-Fi
إذا كنت تواجه مشاكل في الاتصال بشبكة Wi-Fi، مثل مصادقة Wi-Fi أو الاستمرار في الاتصال، يمكنك تجربة الحلول المقدمة أدناه. على سبيل المثال، جرِّب هذه الخطوات إذا كان رمز Wi-Fi على شاشة هاتفك يتضمن علامة تعجب Wi-Fi problem.
لاختبار مدى فعالية كل حل مُقترح، حاوِل فتح صفحة ويب على هاتفك.
ملاحظة: تنطبق بعض هذه الخطوات على الإصدار 8.1 من نظام Android والإصدارات الأحدث فقط. تعرّف على طريقة التحقّق من إصدار نظام Android على جهازك.
الخطوة الأولى: التحقق من الإعدادات وإعادة التشغيل
تأكد من تفعيل شبكة Wi-Fi، ثم أوقِفها وفعِّلها مرة أخرى لإعادة الاتصال. تعرّف على طريقة الاتصال بشبكات Wi-Fi.
تأكّد من إيقاف "وضع الطائرة"، ثم فعِّله وأوقِفه مرة أخرى لإعادة الاتصال. Learn how to enable and disable Airplane mode.
اضغط على زر تشغيل الهاتف لبضع ثوانٍ. بعد ذلك، انقر على رمز "إعادة التشغيل" إعادة التشغيل الذي يظهر على الشاشة. (إذا لم يظهر لك زر "إعادة التشغيل"، يمكنك الضغط مع الاستمرار على زر التشغيل لمدة 30 ثانية تقريبًا، حتى تتم إعادة تشغيل الهاتف).
الخطوة الثانية: تحديد نوع المشكلة
الهاتف: جرِّب الاتصال بشبكة Wi-Fi باستخدام جهاز آخر، كجهاز كمبيوتر محمول أو هاتف أحد الأصدقاء. إذا استطاعت الأجهزة الأخرى استخدام الشبكة، يعني هذا أن المشكلة متعلقة بهاتفك على الأرجح.
الشبكة: حاوِل معرفة ما إذا كان هاتفك يمكنه الاتصال بشبكة Wi-Fi أخرى، مثل في منزل أحد الأصدقاء أو بشبكة عامة. إذا استطاع هاتفك الاتصال بشبكة في مكان آخر، يعني هذا أن المشكلة متعلقة بالشبكة على الأرجح.
الإنترنت: إذا اتصل هاتفك بشبكة Wi-Fi ولكن تعذّر الاتصال بالإنترنت، يعني هذا أن المشكلة متعلقة باتصال الإنترنت على الأرجح.
الخطوة الثالثة: تحديد المشاكل وحلها حسب نوع المشكلة
الهاتف
حذف الشبكة وإعادة إضافتها
البحث عن التطبيقات المتسببة في حدوث مشاكل
الإنترنت والشبكة
إعادة تشغيل جهاز التوجيه والمودم
تسجيل الدخول إلى شبكة عامة
إعادة ضبط جميع إعدادات الشبكة
نقطة اتصال Wi‑Fi
التحقق من تفعيل نقطة الاتصال
التواصل مع مشغّل شبكة الجوّال
عند إعادة الاتصال
عند إعادة الاتصال، نوصي بالبحث عن تحديث النظام الأخير. ويمكن من خلال التحديثات إجراء تحسينات تساعد في حل المشاكل. معرفة طريقة التحقّق من إصدار Android وتحديثه.
هل ما زال يتعذّر الاتصال؟
في حال استمرار تعذّر الاتصال، يمكنك التواصل مع مزوّد خدمة الإنترنت أو الشركة المصنِّعة لجهاز التوجيه أو المشرف على الشبكة.